رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "مستشار ضريبي" يكشف المخالفات التي لا يشملها قرار إعادة تصنيف القيمة المضافة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المستشار الزكوي والضريبي في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حمود الحربي، المخالفات التي لا يشملها قرار إعادة تصنيف مخالفات ضريبة القيمة المضافة، في السعودية.
وقال خلال ظهوره على قناة العربية: "المخالفات التي لا تندرج تحت هذا القرار، هي التهرب الضريبي، وعدم تقديم إقرار القيمة المضافة، وعدم سداد الضريبة المتوجبة، وتعمد تقديم الإقرار الضريبي بشكل خاطئ".
وواصل: "المخالفات موجودة في نظام ضريبة القيمة المضافة واللائحة التنفيذية، خصوصًا المخالفات المتعلقة بالإقرار الضريبي، ونتعامل معها بشكل دائم ونظامي وإلكتروني".
وزاد الحمود: "هناك مدد محددة لتقديم إقرار القيمة المضافة، ومن يتأخر سوف يخضع لغرامة تأخر في تقديم الإقرار، والتي تصل من 5 لـ 25% موجودة في نصوص نظام الضريبة المضافة".
وأكمل: "من قام بتقديم الإقرار، ولكنه لم يسدد الضريبة المتوجبة في الإقرار، سيصدر عليه غرامة 5 % عن كل شهر أو جزء من الشهر على المبلغ الذي لم يسدد".
وقال: "من يقدم الإقرار الضريبي بشكل خاطئ، سيخضع لغرامة تصل لـ 50 %، وهذه الغرامات نتعامل معها منذ تطبيق نظام القيمة المضافة حتى الآن".
واختتم الحمود تصريحاته: "المخالفات الميدانية التي تكون من خلال إدارة الرقابة والتفتيش، هذه تم إعادة تصنيفها وأصبحت الهيئة تركز عليها، حتى لا يقع المخالف فيها مرة أخرى".

arrow up